خبر عاجل

اتصال بين شهباز شريف ورئيس وزراء قطر لبحث جهود السلام والعلاقات الثنائية

أجرى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اتصالًا هاتفيًا مع رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، تناول التطورات الإقليمية وجهود السلام في الشرق الأوسط إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين
شهباز شريف وأمير قطر خلال لقاء رسمي بين باكستان وقطر

صورة لرئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وأمير قطر خلال لقاء دبلوماسي رسمي بين باكستان وقطر

May 10, 2026

بحث رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني آخر التطورات في الشرق الأوسط، كما ناقش الجانبان الجهود الدبلوماسية المتعلقة بملفات الأمن والاستقرار الإقليمي

وأكد الطرفان أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين مختلف الأطراف لدعم جهود التهدئة، في المقابل أشاد شهباز شريف بالدور الذي تلعبه قطر في الوساطات الإقليمية ومساعي إحلال السلام

تأكيد على متانة العلاقات الثنائية

شدد شهباز شريف على أهمية العلاقات التاريخية بين باكستان وقطر، كما أكد حرص إسلام آباد على توسيع التعاون الاقتصادي والاستراتيجي مع الدوحة خلال المرحلة المقبلة

وأشار إلى أن تعزيز الشراكة مع قطر يمثل أولوية ضمن السياسة الخارجية الباكستانية، بينما نقل عبر الاتصال تمنياته لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

التعاون المشترك في مواجهة التحديات

اتفق الجانبان على مواصلة المشاورات والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية، كما أكدا أهمية العمل المشترك للتعامل مع التحديات الأمنية والسياسية في المنطقة

وتحدث المسؤولان عن آفاق تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة، لذلك يرى مراقبون أن التواصل المستمر بين البلدين يعكس مستوى التعاون القائم بين إسلام آباد والدوحة

یک نظر بدهید

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *