جاءت تصريحات الرئيس الإيراني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في إسلام آباد، حيث أكد أن التفاهمات الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة تعكس الثقة التي تحظى بها باكستان في جهود الوساطة وتعزيز الحلول الدبلوماسية.
وقال بزشكيان إن العلاقات بين إيران وباكستان تستند إلى روابط تاريخية وثقافية ودينية راسخة، مشيراً إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات أخوية ومصالح مشتركة تسهم في تعزيز التعاون الإقليمي.
وأضاف أن المباحثات التي أجراها مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف، إلى جانب لقاءاته مع كبار المسؤولين، تناولت سبل توسيع التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع باكستان وتتطلع إلى تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، بما يخدم مصالح الشعبين ويعزز الاستقرار في المنطقة.
من جانبه، جدد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف التزام بلاده بدعم جهود الحوار والدبلوماسية، مؤكداً أن تحقيق السلام الدائم يتطلب التعاون بين جميع الأطراف والاعتماد على الحلول السياسية.
وأشار شريف إلى أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي، مشيداً بدور الدول الصديقة في دعم مسار الحوار والتفاهم بين مختلف الأطراف.
كما أعرب الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري عن أمله في أن تسهم المباحثات الجارية والتفاهمات الدبلوماسية في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز فرص التنمية والازدهار في المنطقة.
ووصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى إسلام آباد في زيارة رسمية شهدت مباحثات موسعة مع القيادة الباكستانية، تناولت العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتجاري والتطورات الإقليمية.





