جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار بنظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي على هامش اجتماع مجموعة الدول الأربع في العاصمة المصرية القاهرة
وبحث الجانبان مختلف جوانب العلاقات الثنائية وأعربا عن ارتياحهما للتقدم الذي تشهده العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة
كما أكدا التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية والصحية والدوائية إلى جانب التنسيق في المحافل الدولية
مناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط
وتبادل الوزيران وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في الشرق الأوسط
ورحب الجانبان بالاتفاق الأخير بين الولايات المتحدة وإيران مع التأكيد على أهمية استكمال مراحله المختلفة بما يدعم الأمن والاستقرار الإقليمي
كما شددا على ضرورة مواصلة الجهود الدبلوماسية والحوار البناء لمعالجة القضايا العالقة وتعزيز فرص السلام في المنطقة
السيسي يشيد بالدور الباكستاني
وفي وقت سابق أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالدور الذي تقوم به باكستان في دعم الحوار وخفض التصعيد وتعزيز المسارات الدبلوماسية
كما ثمن الجهود التي بذلها رئيس الوزراء شهباز شريف ووزير الخارجية إسحاق دار والقيادة العسكرية الباكستانية في دعم مبادرات السلام والاستقرار الإقليمي
وأكد السيسي أن المرحلة المقبلة من المفاوضات يمكن أن تسهم في تحقيق سلام دائم وأمن مستدام في المنطقة إذا تم البناء على التفاهمات الحالية
أهمية متزايدة لإطار مجموعة الدول الأربع
وشهدت اللقاءات أيضاً مناقشة نتائج المشاورات بين وزراء خارجية باكستان ومصر والسعودية وتركيا ضمن إطار مجموعة المجموعة الرابعة .
وأكد المشاركون أهمية هذا الإطار باعتباره منصة للتشاور والتنسيق الاستراتيجي وتبادل الرؤى بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك





