جاءت الإشادة المصرية خلال اتصال هاتفي جمع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية
كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والجهود الرامية إلى دعم الاستقرار وخفض التوتر في منطقة الشرق الأوسط
باكستان تسهّل إعادة البحارة عبر سنغافورة
وأكدت القاهرة تقديرها للدور الباكستاني في تسهيل إعادة 20 بحارًا إيرانيًا و11 بحارًا باكستانيًا عبر سنغافورة، بعد وجودهم على متن سفن إيرانية احتجزتها الولايات المتحدة في المياه الآسيوية
وفي وقت سابق كان إسحاق دار قد أعلن تواصله مع السلطات السنغافورية للمساعدة في إعادة البحارة إلى بلدانهم
بحث التعاون الإقليمي والدبلوماسية متعددة الأطراف
كما ناقش الجانبان المنتدى التشاوري الإقليمي الذي يضم وزراء خارجية باكستان والسعودية وتركيا ومصر، إضافة إلى الملفات المرتبطة بمجلس الأمن الدولي والتنسيق الدبلوماسي متعدد الأطراف
وأكد الطرفان أهمية استمرار المشاورات والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
استمرار الجهود الدبلوماسية لخفض التصعيد
وتأتي هذه التحركات في وقت تواصل فيه إسلام آباد جهودها الدبلوماسية لتشجيع الحوار بين طهران وواشنطن ومنع التصعيد في المنطقة
كما أشارت تقارير إلى أن باكستان لعبت دورًا في تسهيل محادثات بين الولايات المتحدة وإيران خلال الأشهر الماضية بهدف دعم مسارات التهدئة والحلول السياسية





