قال زرداري إن الحرب الإسرائيلية الأمريكية على إيران التي اندلعت في فبراير 2026 تسببت في معاناة إنسانية واسعة وأثرت بشكل مباشر على تدفقات الطاقة العالمية وحركة التجارة والاستقرار الاقتصادي في المنطقة
وأعرب عن أمله في ألا تتكرر مثل هذه المرحلة مجدداً داعياً دول المنطقة إلى توجيه جهودها نحو التنمية والازدهار وتحسين أوضاع شعوبها
كما أشاد بالدور الذي لعبته القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية في تسهيل التوصل إلى الاتفاق مثمناً الجهود الدبلوماسية التي بذلت خلال الأزمة
إشادة بالدور الباكستاني والدعم الدولي
وأكد الرئيس الباكستاني أن إسلام آباد حافظت طوال الأزمة على موقف وصفه بالمبدئي والمتوازن والقائم على الحوار وضبط النفس والحلول السلمية مع الاستمرار في التواصل مع مختلف الأطراف المعنية
وأثنى على مساهمة رئيس الوزراء شهباز شريف ونائب رئيس الوزراء إسحاق دار والمشير عاصم منير ووزير الداخلية محسن نقوي في دعم المسار الدبلوماسي الذي أفضى إلى الاتفاق
كما أعرب عن تقديره للدور الذي لعبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وعدد من المسؤولين الإيرانيين في دعم الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية تفاوضية
دعوة لتنفيذ الاتفاق وتعزيز التعاون الإقليمي
ورحب زرداري بالدعم الدبلوماسي الذي قدمته كل من قطر والسعودية وتركيا ومصر إضافة إلى روسيا والصين خلال الأزمة وتشجيعها للحوار بين الأطراف المختلفة
ودعا إلى التنفيذ الكامل والسريع لمذكرة تفاهم إسلام آباد والالتزام بالجداول الزمنية المتفق عليها من أجل التوصل إلى تسوية نهائية تضمن استقراراً طويل الأمد في المنطقة
وأضاف أن الاتفاق يمكن أن يشكل أساساً لتعزيز السلام والتعاون الاقتصادي وتطوير الشراكات في قطاع الطاقة بين دول المنطقة خلال المرحلة المقبلة





